/ أخبار



ممثلا لبنان في مهرجان أثير للشعر العربي في مسقط 2016-2017



شارك الشاعر الدكتور مهدي منصور في انطلاق الموسم الثاني من مهرجان "أثير" للشعر العربي، في سلطنة عمان، استمر أربعة أيام متتالية، والذي ازدحمت فعالياته بالأمسيات واللقاءات الثقافية والقراءات الشعرية المتعددة، بمشاركة نخبة من ألمع الأسماء العمانية والعربية في النقد والأدب والشعر.

حضر مهرجان "أثير" للشعر العربي هذا العام، الشاعر العربي الكبير أدونيس، كضيف شرف، وشعراء عرب شباب ومخضرمين.



شاعر لبناني, وأستاذ جامعي متخصص بالفيزياء والتربية، من مواليد 29 شباط , يعدُّ من ابرز الوجوه الشعريّة الشابّة في لبنان و العالم العربي.

إبتدأ مشواره الشعري في برنامج المميزون الذي عرضته المؤسسة اللبنانيّة للإرسال عام 2003 حيث حصد الميداليّة الذّهبيّة عن فئة الشعر المرتَجَل، و تفوّق على  شعراء كبار من لبنان و العالم العربي.
 

صقل منصور موهبته الشعريّة الفذّة و أفقه الإبداعي  عبر دراسته وتدريسه الادب العربي وتحضيره للرسالة دكتورة في الفيزياء الإشعاعية.
 

و نال منصور الجائزة الاولى في "مباراة الإبداع" لطلّاب الجامعات العربيّة التي اقيمت في العين – الإمارات العربيّة عام 2004.
 

لعلّ أبرز المحطّات التي كرّست اسم الشاعر مهدي منصور عربيّاً و جعلته رقماً صعباً بين الشعراء العرب كانت مشاركته في برنامج أمير الشعراء 2008 الذي تنتجه و تبثّه قناة ابوظبي الفضائيّة حيث نال الشاعر جائزة لجنة التحكيم و أصبح معروفاً منذ ذلك الحين بـ"أمير الشعراء". [+]